عن المركز

رسالة رئيس المركز


وعلى الرغم من أنّنا ننشر غالباً إعلانات حول المركز إلّا أنّ غالبية عملائنا يختارون مركزنا بناء على توصية من عملاء سابقين، الأمر الذي يعكس مدى ثقة عملائنا والمتعلّمين المتخرّجين لدينا. ويجدر بالذكر أنّنا شركة مرخّصة من منظمة المعايير الدولية ISO. كما أنّنا على تواصل دائم مع معلمي السياقة الأجانب وعلى اطّلاع دائم بأحدث برامج تعليم السياقة، وذلك بغية تعزيز مهاراتنا الذاتية ومهارات المتدرّبين لدينا.

مل أن تجدوا كافّة المعلومات التي تبحثون عنها على هذا الموقع الإلكتروني. وان كان لديكم أيّ استفسار شخصي أو اقتراح معيّن، يرجى التواصل معي بصورة مباشرة عبر بريدي الإلكتروني. نحن نقدّر كافّة عملائنا، ونفتخر بكوننا مركزالسياقة الأكثر وداَ مع العملاء في الإمارات العربية المتّحدة.

طاب يومكم

سيف أحمد بالحصا

الرئيس والمدير الإداري

مركز بالحصا لتعليمالسياقة.

رسالة رئيس المركز

أهلاً بكم في مركزالسياقةالأكثر موثوقية

تقدّم مدينة دبي أضخم وأفضل شبكة من الطرقات والبنية التحتية الملائمة. وعلى الرغم من أنّه من المحتمل أنّ تكونالسياقةوسيلة ترفيه جذابة، بيد أنّه من الضروري امتلاك رخصة قيادة سارية قبل أن تبدأ رحلتك مع مركبتك المفضّلة.

يعمل مركز بالحصا لتعليم السياقة على مساعدة المراهقين في الحصول على تصاريح التعليم، ويسعى إلى تعزيز الاستقلالية والثقة لدى السائقين الناضجين عبر توظيف برامج محدثة ومختصّة في تعليم السياقة.

وما يهمّنا في الدرجة الأولى مسألة السلامة، إذ نعمل أيضاً على غرس مفهوم السياقة الوقائية في أذهان المتعلّمين بحيث يغدون قادرين على السياقة بهدوء وسهولة بين سائقي المركبات الأخرى في الطرقات.

نمتلك أسطولاً يتألّف من حوالي 700 مركبة، كما أنّ لدينا تقريباً نفس العدد من المتعلّمين. ويجدر بالذكر أنّنا نعمل على تقديم دورات واقعية وأساسية ومتقدّمة حديثة، متخصّصة في تعليم مهارات السياقة. ويقدّم مركزنا المتخصّص في تعليم قيادة المركبات تدريباً على قيادة الباصات والشاحنات والمركبات الخفيفة المزوّدة بمحرّكات، والجرّافات والرافعات والدرّاجات النارية، وغير ذلك من المركبات. ونعمل على اختيار المدرّب بعناية، وذلك بعد التدقيق في العديد من الجوانب الخاصّة بالمتعلّم، بما في ذلك الجنس والمنشأ العرقي واللغة وغير ذلك، بحيث تنشأ بين المدرّب والمتعلّم علاقة صحيحة، خالية من أيّ عقبات من مثل صعوبة التواصل والجنس وغير ذلك.

إنّ مدرّبينا المحترفين المنتقين بعناية، والذين يتمتّعون بخبرة طويلة، يعملون على جعل عملية تعليم السياقة ممتعة ومسلية. إنّ لدينا قاعدة بيانات كاملة حول عملائنا، ابتداء من اللحظة التي يدخلون فيها إلى مدرستنا إلى أن يحصلوا على التصاريح والأذونات الخاصّة بهم.

عن المركز

مهمّتنا


المهمّة والرؤية

الهدف الرئيسي هو الارتقاء بالسياقة التي تجمع مابين الأحتراف والآمان في الدولة!

لقد قام مركز بالحصا للسياقة بتدريب آلاف المتعلّمين من مختلف الفئات العمرية على مهارات السياقة، وتقديم الخبرة لهم في هذا المجال.

المهمّة

ما يهمّنا في عملنا هو الأمتياز، والارتقاء بمهارات السياقة المحترفة لخدمة سائقي المركبات الجدد والحاليين، ومستخدمي الطرقات بشكل عام. تتلخّص مهمّتنا في تزويد الطلاب بثقافة قيادية فاعلة وآمنة ومحترفة تبعاً لأرقى المعايير، بحيث يمكّنهم هذا الأمر من امتلاك مستوى عال من الثقة، ومهارات رائدة في السياقة. وعلاوة على البرامج المنتظمة، فنحن نقدّم برامج تدريب متقدّمة للسائقين. إذ نهدف، من خلال هذه البرامج إلى توعية الجيل الجديد بمهارات السياقة الاحترافية، بحيث يغدون قادرين على السياقة بأسلوب آمن وسليم في كافة الظروف التي تعترضهم.

الرؤية

نحن نطمح لأن نكون أفضل مدرسة للقيادة في الإمارات العربية المتّحدة والعالم، علماً أنّنا نتلقّى الدعم المستمر من طاقمنا ذي الاحترافية العالية، والرابطات الوطنية والعالمية، والبرامج الإبداعية رفيعة المستوى المتخصّصة في هذا المجال.

سياسة الجودة

نحن ملتزمون بالحفاظ على مستويات عالية من الجودة في برامج تعليم السياقة الخاصّة بنا، ويتوجب على الطاقم العامل لدينا مراعاة وتحقيق معايير جودة معيّنة من أجل البقاء في المركز معنا. إنّ نسبة نجاحنا العالية تعكس احترافيتنا التامّة، وإلتزامنا بتقديم خدمات تتمتع بالجودة، وتحقيق أعلى مستويات الرضا لدى عملائنا.

رسالة بخصوص الجودة

حظى كلّ طالب لدينا بـ100% من الرعاية والاهتمام، علماً أنّ دورات تنمية المهارات لدينا لا تهدف فقط إلى نقل المعرفة وجلسات تعليم السياقة، بل تعمل أيضاً على غرس بعض المزايا في ذهن المتعلّم، مثل السياقةالآمنة، والثقة... وغير ذلك. ويسعى المرشدون المحترفون لدينا إلى تدريب المتعلّمين على السياقةوكأنّهم محترفين. إنّنا نتّبع المنهج الخاصّ بعملية تعليم السياقة خطوة بخطوة، بحيث يتاح لمتعلّمينا إمكانية تحقيق الأهداف التعليمية الخاصّة بالسياقة وتجاوزها أيضاً.

عن المركز

لمحة عن الشركة


دورات حديثة لتعليم السياقة

عد جهد مكثّف في مجال الأبحاث والدراسات، لقد قمنا بتطوير برامج تنمية مهارات السياقة المتقدّمة. حيث نهدف من خلال البرامج إلى تحسين مهارات السياقة لدى المتعلّمين لدينا في مجالات السياقة في الصحراء والسياقة الوقائية، وغير ذلك. كما نوفر دورات إضافية مخصّصة للمبتدئين والمراهقين و "برنامج السائق ذو الاحتياجات الخاصّة" المخصّص لأولئك غير القادرين على قيادة المركبات عبر استخدام دواسات الأقدام.

نحن نتمتع بوجود بنية تحتية أكثر حداثة، وأسطول من المركبات الضخم والحديث، وفريق كبير مكوّن من المختصّين/ المدرّبين المنتقين بعناية، إضافة إلى تنوّع كبير في برامج تعليم السياقة لمختلف الفئات من الطلاب.

الخدمات الممتازة

ستحظى في مؤسّستنا على كافة المقومات والتسهيلات الأساسية والضرورية والتي ستجعلك مليئاَ بالمرح والطاقة. إذ إنّنا نمتلك مكاناً مخصّصاً للاستقبال والتسجيل، ومسارح للمحاضرات، وغرف انتظار، وقاعات أمان، ومركز تدريب خاصّ بالمدرّبين، وأماكن لعب، ومقاصف، وأماكن تسلية وأماكن ساحرة من شأنها مساعدتك في الانخراط في مدرستنا الرائعة للسياقة. وتحتوي مبانينا على قسم مخصّص للسيدات، يتكوّن من مدرّبات وموظّفات استقبال وطاقم نسائي كامل. والغاية من إنشاء هذا القسم هو لتخصيصه للمتدربات السيدات اللواتي يسعين للحصول على تراخيص قيادة، أو يودّن تعزيز/ تحسين مهارات السياقة لديهنّ.

كيف تغدو خبيراً في السياقة؟!

بدأنا مسيرتنا في مركز بالحصا لتعليم السياقة منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأوّل عام 2001 عندما ابتدع مديرنا الإداري السيّد (سيف أحمد بالحصا)المفهوم الجديد لمدرسة السياقةالمستقبلية.

إذ نمتلك حالياً أسطولاً ضخماً يتكوّن من حوالي 700 مركبة حديثة، كما لدينا بعض من الأسماء المتمرسة وذات الخبرة الفائقة في مجال السياقة المحترفة. وتوفر الدورات التدريبية لتعليم السياقة لدينا كتيّبات تعليمية حول عملية السياقة الأساسية والمتقدّمة، إضافة إلى المحاضرات/ الدروس/ الجلسات العملية للعديد من المركبات بما في ذلك المركبات الخفيفة المزوّدة بمحرّكات، والشاحنات والباصات والرافعات والجرّافات والدراجات النارية، والعديد من المركبات الأخرى. وقد أتم آلاف الطلاب الجلسات والدورات التدريبية لتعليم السياقة في مركز بالحصا وحصلوا على تراخيص السياقة.

مركزاَ مُعتمداَ والأوسع شهرة للسياقة

إنّ معظم دوراتنا تتماشى مع المعايير الدولية والغربية، وقد حصلنا على جائزة "مركزالسياقة المعتمد والأوسع شهرة في دبي" عام 2007، كما تم منحنا جائزة "الرئيس التنفيذي التوسعي" عام 2011.

كما إنّنا شركاء مع بعض من أبرز مراكز تعليم السياقة الدولية، بهدف غرس مهارات السياقة الآمنة والأكثر حداثة لدى متدربينا. لقد تم ترخيصنا من قبل منظّمة المعايير الدولية ISO، فضلاَ عن مراكز ومؤسّسات ومنظّمات أخرى معنية بالسياقة على الصعيد المحلي والعالمي.

عن المركز

CONTACT US